Dernières nouvelles
Province de Zagora: Plus de 1500 interventions de la protection civile en 2018

Province de Zagora: Plus de 1500 interventions de la protection civile en 2018

Désolé, cet article est seulement disponible en Arabe. Pour le confort de l’utilisateur, le contenu est affiché ci-dessous dans une autre langue. Vous pouvez cliquer le lien pour changer de langue active.

أكثر من 1500 تدخل لعناصر الوقاية المدنية بإقليم زاكورة سنة 2018

محمد خلوفي

احتفلت القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بزاكورة بمعية مركزي الإغاثة بكل من أكدز و تازارين باليوم العالمي للوقاية المدنية على غرار باقي الأجهزة داخل و خارج الوطن، و لأجل ذلك تم تنظيم الأبواب المفتوحة للوقاية المدنية لفائدة عموم المواطنات و المواطنين، يومي 28 فبراير و 1 مارس الجاري، تحت شعار « سلامة الأطفال مسؤوليتنا ».

و يبلغ شعاع تدخل الوقاية المدنية بالإقليم 180 كيلومترا، و تغطي التدخلات 307306 نسمة من الساكنة، بمعدل عنصر واحد لكل 6146 نسمة، و شاحنة إطفاء و سيارة إسعاف لحوالي 62000 نسمة، و كانت أقل مدة للوصول إلى مكان الحادث السنة الماضية 13 دقيقة، و أطولها خمس ساعات و ربع.

و ناهز عدد التدخلات التي قامت بها عناصر الوقاية المدنية، بالثكنات الثلاث بالإقليم ما يفوق 1500 تدخل بمعدل 5 تدخلات في اليوم، ضمنها 85% من التدخلات لإنقاذ الأشخاص في وضعية خطر، 9% من التدخلات لإطفاء الحرائق، و 5% من التدخلات للعمليات المختلفة، فضلا عن 1% من التدخلات الموجهة للانهيارات.

بالنسبة للحرائق بالإقليم، فقد احتلت تدخلات حرائق النخيل المرتبة الأولى خلال السنة الماضية بنسبة 50%، أغلبها كانت بالمنطقة المغطاة من طرف مركز الإغاثة للوقاية المدنية بأكدز، مما يستوجب الأخذ بعين الاعتبار هذه المعطيات و التعامل معها بجدية لحماية الواحات من التدهور البيئي. أما حرائق المنازل و السكنات فبلغت 15%، الحرائق الكهربائية 5%، حرائق وسائل النقل 4%، حرائق المحروقات 3%، و حرائق المؤسسات المستقبلة للجمهور 2%.

كما سجلت ثكنة مدينة زاكورة مجموعة من التدخلات بواسطة الإسعاف خلال السنة الماضية على النحو التالي، اضطرابات مستعجلة 860 تدخلا بنسبة 67%، حوادث السير 270 تدخلا بنسبة 21%، الاعتداءات 27 تدخلا بنسبة 2%، التسمم الغذائي 25 تدخلا بنسبة 2%، الاختناق 5 تدخلات بنسبة 1%، العمليات الأخرى 95 تدخلا بنسبة 7%.

و الجدير بالذكر أن وحدات الوقاية المدنية على مستوى إقليم زاكورة في أمس الحاجة إلى المزيد من التعزيزات، إن على مستوى الموارد البشرية أو على مستوى الوسائل و الآليات و التجهيزات التي تحتاجها للاضطلاع بمهامها بنجاعة و على أحسن وجه، هذا و سيفتح في القريب العاجل مركز إغاثة رابع للوقاية المدنية بتاكونيت، و لاحقا مركزين آخرين بكل من تنزولين و النقوب.

Répondre

Votre adresse email ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont marqués d'une étoile *

*

موقع جمعية تيغرمت للتنمية

موقع جمعية تيغرمت للتنمية